الخميس يوم حاسم في مشروع توزيع أراضي الوقف - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


غدا يوم حاسم في مشروع توزيع أراضي الوقف
مجدل شمس\الجولان – جولاني – 30\09\2009
في اجتماع شعبي حاشد لم يشهده مبنى الشام من قبل أعلنت لجنة أوقاف مجدل شمس البدء الفعلي لمشروع توزيع أراضي ا لوقف في مجدل شمس. وربما كان هذا الحضور الكبير، الذي يذكر بمواقف أيام الإضراب الكبير، قد جاء ليؤكد على الدعم الكبير الذي تحظى به لجنة الوقف في تنفيذها لمشروع توزيع الأراضي.
اللجنة أعلنت بدء العمل صباح غد في شق الطريق الرئيسي الذي سيكون بمثابة حجر الأساس للمشروع، حيث سيمكن اللجنة من تحديد أماكن محاضر العمار التي سيتم توزيعها حسب سلم الأفضليات الذي تم تحديده.
ودعت اللجنة المواطنين إلى مؤازرتها ودعمها يوم غد، حيث سيتم التجمع عند الساعة السابعة صباحاً في ساحة سلطان الأطرش والتوجه من هناك إلى الجبل حيث ستبدأ 3 "باغرز" في نفس التوقيت بالعمل على فتح الطريق.

فيما يلي البيان الذي تلته اللجنة أمام الحضور:
بسم الله الرحمن الرحيم

1. بعد مرور 9 سنوات من العمل الشاق في مشروع توزيع الأراضي والعقبات التي واجهت المشروع، نعلن لكم بدء تنفيذ المشروع العملي على الأرض، وسيتم ذلك وفقاً لبرنامج وآلية عمل، وضعته لجنة الوقف وتوزيع الأراضي.
2. نود في البداية أن نشكر كل من ساعد وتعاون مع وقف مجدل شمس وهذا المشروع على إيصال الحق إلى أصحابه أهالي مجدل شمس.
3. غداً تاريخ 01\10\2009 سنبدأ بفتح الطرقات في منطقة الجبل حسب خارطة هندسية مفصلة كمرحلة أولى وسيلي ذلك مراحل لاحقة وذلك ضمانا لعدم التشتت في العمل (3 بياغر في المرحلة الأولى).
4. يعلن تاريخ 30\10\2009 كتاريخ سيتم فيه الإعلان عن موعد توزيع الأراضي محاضر عمار وعدد وذلك منوط بتقدم سير المشروع وحجم دعمه من جماهير مجدل شمس والذي هو أساس هذا العمل.
5. نعلن عن بداية الاكتتاب يوم الأحدالموافق 11\10\2009 كمرحلة أولى وسينتهي في 29\10\2009 ويلي ذلك الاكتتاب للمرحلة الثانية.